أخبار عاجلة

العربية لحقوق الإنسان تدين حادث مانشستر الإرهابي

أعرب المنظمة العربية لحقوق الإنسان عن إدانتها لجريمة التفجير الإرهابي في ساحة حفل غنائي بمدينة مانشستر البريطالنية شمال غربي العاصمة لندن، والذي أدى لمقتل 23 من الأبرياء بينهم بعض الأطفال، وإصابة نحو 60 آخرين.
وجددت المنظمة إدانتها البالغة للجرائم الإرهابية في كل مكان، وهي الجرائم التي تشكل بطبيعتها انتهاكاً جسيماً لحقوق الإنسان يستوجب المكافحة والمساءلة، وتشدد على أهمية ملاحقة وضبط الجناة وضمان محاسبتهم ومنع إفلاتهم من العقاب.
كما أكدت المنظمة على أهمية التعاطي الجاد مع الطفرة التي تشهدها التنظيمات الإرهابية، وخاصة في سياق الجرائم الإرهابية العبرة للحدود، ما يدعو لتعاون دولي جاد وصادق في مجال مكافحة التنظيمات الإرهابية بغض النظر عن انتمائها الديني والثقافي والعرقي، والامتناع عن تبرير جرائمها التي تشكل عدواناً على الحق في الحياة والسلامة.
أضافت المنظمة أنها إذ تعبر عن تعازيها لأسر الضحايا وعموم المجتمع البريطاني، وتمنياتها بالشفاء العاجل للمصابين، فإنها تشدد على أهمية نبذ محاولات ربط الجرائم لإرهابية بأية أديان أو عقائد أو انتماءات عرقية، وهو الأمر الذي يعني الوقوع في فخ الإرهاب ومساعدته على تحقيق أهدافه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *