رسميًا.. تركيا تطالب واشنطن بتسليم جولن

أرسل وزير العدل التركي بكير بوزداج، ملفًا إلى الولايات المتحدة، لتسليم الداعية المعارض فتح الله جولن، المتهم بالوقوف وراء محاولة الانقلاب الفاشل.
وذكرت قناة (العربية الحدث) الإخبارية، اليوم الثلاثاء، بحسب ما نقلته وكالة أنباء الشرق الأوسط، أن وزير العدل أعلن تسريح 257 موظفًا من رئاسة الحكومة، وحوالي 500 آخرين من إدارة الشؤون الدينية كانوا على صلة بمحاولة الانقلاب.
وأكدت القوات المسلحة أن الغالبية العظمى من الجيش التركي غير متورطة بالانقلاب الفاشل، وأنها تلقت معلومات استخباراتية عن محاولة الانقلاب قبل ساعات من حدوثه.
وأعلن الداعية التركي فتح الله جولن، أنه ليس قلقًا من دعوات الرئيس التركي رجب طيب أردوجان، بتسليمه وإرساله إلى المشنقة، على خلفية اتهامه بالوقوف وراء محاولة الانقلاب الفاشل في البلاد.
ونقلت قناة (العربية الحدث) اليوم الثلاثاء عن “يوكسيل ألب أصلانودجان”، أحد مستشاري “جولن”، قوله إن ” تأخر أنقرة في طلب تسليم جولن رسميًا يرجع إلى خشيتهم رفض اتهاماتهم من قبل حكومة الولايات المتحدة”، مضيفًا “القانون يسود هنا، وواشنطن لا تولي اهتمامًا لأي ادعاءات كاذبة أو مطالب فارغة تستند على العداوة”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *