رئيس القومي لحقوق الإنسان: الإهتمام بذوي الإحتياجات الخاصة أمر ضروري لصالح المجتمع

أكد السيد محمد فايق رئيس المجلس القومي لحقوق الإنسان علي أهمية دمج ذوي الإحتياجات الخاصة في كافة مناحي الحياة ، فالدمج يعني إتاحة الفرص المتساوية للجميع بغض النظر عن درجة إعاقتهم أو إحتياجتهم الخاصة وذلك في إطار بناء المجتمع في ظل الاحترام الكامل لحقوق الإنسان .
جاء ذلك عقب توقيع بروتوكول تعاون بين المجلس القومي لحقوق الإنسان والمجلس القومى لشئون الإعاقة اليوم 14 فبراير 2016 والذي وقعه كل من السيد محمد فايق رئيس المجلس والدكتور أشرف مرعي الأمين العام للمجلس القومي لشئون الإعاقة  .
وشدد فايق علي أهمية تفعيل ما جاء في الدستور والخاص بذوي الإعاقة والإحتياجات الخاصة وأهمية تحقيق العدالة بين كافة افراد المجتمع وخاصة ذوي القدرات الخاصة . وثمن رئيس المجلس أن تمثيلهم داخل مجلس النواب يمثل إضافة للمجلس ولهم . 
فيما أعرب الدكتور أشرف مرعي الأمين العام للمجلس القومي لشئون الإعاقة أن المجلس يرحب بالتعاون مع القومي لحقوق الإنسان لما يمثله  ذلك من إضافة لعمل المجلسين معاً في تعزيز حقوق أصحاب ذوي الإعاقة وأن المجلس يعكف علي إعداد مشروع قانون للأشخاص ذوي الإعاقة لتقديمه لمجلس النواب .
وأضاف فايق أن المجلس سوف يقدم كافة الدعم والمساندة من خلال هذا التعاون بين المجلسين لأن الاهتمام بذوي الاحتياجات الخاصة أمر ضرورى ليس فقط من الناحية الانسانية أو لانصافهم ولكن لصالح المجتمع والعمل علي إدماجهم في المجتمع كجزء أصيل منهم يساهمون في تقدمة وأزدهاره والبناء علي الجهود التي بذلت وتبذل للمشاركة الإيجابية لهم في مختلف قطاعات المجتمع .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *