أخبار عاجلة

تعيين مساعد لوزير الإسكان في المنيا لإنجاز مشاريع الصرف الصحي

قال اللواء صلاح الدين زيادة، محافظ المنيا، إن المحافظة قامت بإعداد تقرير شامل حول الأماكن السياحية بالمحافظة لرفعه إلى وزير الآثار، موضحا أن السياحة تعتمد على الكثير من المقومات أهمها التوعية بكيفية استقبال السياح ونقل الإحساس لهم بالأمان وطالب بضرورة التوعية المستمرة للمواطنين بكيفية التعامل مع السياح.
جاء ذلك خلال اجتماع المحافظ بالمجلس التنفيذي بحضور نواب برلمان 2015 واللواء حسن سيف مدير الأمن وعبد الناصر الدمياطي السكرتير العام للمحافظة، ووكلاء الوزارة ورؤساء المجالس والمدن.
أضاف صلاح الدين، أننا نولي الصرف الصحي أهمية كبري، حيث التقى الشهر الجاري مع وزير الإسكان لبحث كافة المواضيع المتعلقة بشبكات ومحطات الصرف الصحي، وقام الوزير بتعيين مساعد له في المنيا لإنجاز كافة مشاريع الصرف الصحي، وهناك خطة لإنهاء كافة أعمال الصيانة للمحطات مثل محطة أبوقرقاص، وكذلك أعمال صيانة محطة تلة والتي تم الانتهاء من 50% منها، وجار حاليا تشغيل محطة صرف صحي المنيا الجديدة، والتي تبلغ تكلفتها 356 مليون جنيه وستكون إضافة قوية لمنظومة الصرف الصحي في المحافظة.
وطالب المحافظ نواب البرلمان بمراجعة خطة الرصف بالمحافظة وتحديد الأولوية للطرق التي تحتاج إلى الرصف والتي تخدم الأغلبية من المواطنين، والتنسيق مع رؤساء المدن وإدارة المرور لدراسة الطرق التي تعاني من ازدياد الحوادث بها، وطالب النواب بضرورة وضع توقيت زمني للانتهاء من كافة مشاريع الصرف الصحي.
وكلف المحافظ رؤساء المراكز بإعداد خطة متكاملة لرفع كافة المطبات داخل القرى والتي تم إنشاؤها بشكل عشوائي وعمل محاضر فورية لمن يقومون بإنشاء مطبات أمام منزلهم.
قال النائب مجدي ملك، نحن في مرحلة استثنائية نريد أن نشعر بتغيير نحن مساعدون للجهاز التنفيذي، لدينا الكثير من المشاكل ونريد حلها، مطالبا شركة المياه بدفع العمل في كافة المشاريع التي تعمل بها، ونحن جميعا كنواب للمحافظة يد واحدة.
وطالب النائب شريف نادي بالانتهاء من مشاريع الصرف الصحي بملوي، حيث يعاني الكثير من المواطنين من مشاكل كبيرة بسبب تأخر أعمال الصرف الصحي.
وطالب النائب رياض عبد الستار، بسرعة البدء في تشغيل المرحلة الثانية لمحطة معصرة ملوي ونحن نحتاج نحو 15 مليون جنيه والتمويل موجود وحتى الآن لم تعمل، حفاظا على صحة المواطنين في ملوي.
واقترح النائب سمير رشاد، عقد اجتماع بين النواب وشركة المياه والصرف الصحي، لمناقشة أبرز مشاكل المياه والصرف الصحي لوضع الحلول لها.
ولفت النائب عادل بدوي، إلى احتياج معظم الجهات والمؤسسات إلى خبرات بشرية ذات كفاءة عالية، موضحا أننا جميعا في قارب واحد ولا يهمنا غير مصلحة الوطن.
واستعرض النائب إيهاب عبد العظيم إحدى المشاكل الخاصة بإنشاء محطة مياه بإحدى قرى مغاغة والإسراع في الانتهاء من العمل بها، كما استعرض المجلس كتاب وزير التنمية المحلية بشأن اجتماع رئيس الجمهورية مع الحكومة السبت الماضي والمتضمن تكليفات خاصة في بعض الموضوعات والقضايا المهمة.
كما ناقش المجلس كتاب الإدارة العامة للتخطيط والمتابعة بالمحافظة وبيان أعمال متابعة الاستثمارات المركزية وخطة التنمية الاقتصادية والاجتماعية الباب السادس بخطة عام 2015-2016 بمشروعات الحكومة والهيئات الاقتصادية والوحدات الاقتصادية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *