أخبار عاجلة

تعرف علي أراء الدول حول رحيل الاسد او بقائه

أتت الاراء والحلول حول مصير الاوضاع السورية ،كثيرة ومحتلفة ومتضاربة ،حيث ايد البعض بقاء الاسد ورحب بالتدخل العسكري الروسي ،فيما رفضه البعض الاخر ، وإليكم الاراء بالتفاصيل.
1-إيران : 
أعلنت إيران مرات ثيرة تأييدها للأسد ، ودعمها له عسكريا ودوليا وماديا ، وأكبر دليل علي ذلك تواجد قوات عسكرية لها بسوريا .
2- روسيا :
أعلنت ايضا تأييدها للأسد ولم يختلف الوضع عن نظيرتها ايران في دعمه ، بل و زاد علي ذلك تدخل روسيا عسكريا بقوة في سوريا بحجة ضرب الارهاب ، وكانت حصيلة الغارات الروسية منذ مطلع اكتوبر وصلت لمئات الغارات واسفرت عن مقتل المئات من السوريين المدنيين العزل وقصف منازلهم بالطائرات ، ومن قبل ذلك وقبل تدخلها عسكريا في سوريا ، كانت تمد الاسد بالسلاح .
3-حزب الله (لبنان):
ولم تختلف اراء حزب الله عن نظرائها ايران ورسيا كثيرا ، بل وأعلن حسن نصر الله امين عام الحزب ، ان مناقشة بقاء الاسد لا جدال فيه ولا اختلاف عليه ، وافاد انه مستعد لتجنيد دفعات كثيرة من الجنود وإرسالها الي سوريا لمساندة الاسد .
4-السعودية ودول الخليج :
مازال اصرار السعودية مستمرا بشكل شديد ، للإطاحة بالأسد ، وتغير موقف دول الخليج بعد إعلان قطر والامارات محاولة التوصل الي حل سياسي .
5-مصر :
لم تشارك في اي تدخل عسكري في سوريا ، لكنها اعلنت ضرورة وجود حل دبلوماسي للتوصل لحل الازمة ، دون ابداء رأيا صريحا وتأييد اي فصيل .
6-تركيا :
إصرار تركي رهيب علي الاطاحة بالاسد ، وادانة لاوضاع السوريين المدنيين ، واعلنت تأذيها من مرور المقاتلين عبر حدودها من والي سوريا .
7-الولايات المتحدة والاتحاد الاوروبي :
يصران علي رحيل الاسد والتوصل الي حل من اجل مستقبل سوريا ، ودعوة للتفاوض مع الدول المجاورة لسوريا وخاصة ايران ، للتوصل الي حل مثالي لرحيل الاسد .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *