أخبار عاجلة

آخر التحديثات من BMW تسمح لك باللحاق بإشارات المرور قبل تحولها للأحمر

عقدت شركة صناعة السيارات الألمانية “بى إم دبليو” BMW شراكة مع تطبيق “إن لايتين” EnLighten لمنح سائقى سياراتها القدرة على اللحاق بإشارات المرور قبل تحولها للون الأحمر.
ودمجت BMW تطبيق EnLighten لنظام التشغيل “آى أو إس” IOS مع نظام المعلومات والترفيه الخاص بها “آى درايف” IDrive، ويُظهر التطبيق للسائقين حالة أقرب إشارة مرورية جنبًا إلى جنب مع تنبؤ آنى بالزمن المقدر لتغير الإشارة.
وتعمل التقنية الجديدة عن طريق ربط السيارة بنظام إدارة حركة المرور الخاص بالمدينة وجمع تلك البيانات مع موقع السيارة بواسطة نظام تحديد المواقع العالمى GPS.
وإلى جانب التنبؤ بزمن تغير لون إشارات المرور، يقوم التطبيق أيضاً بتحليل سرعة وموضع السيارة لمساعدة السائقين على معرفة إذا كان لديهم متسع من الوقت للتوقف أو عبور التقاطع بأمان، أو متى يجب عليهم الدوس على الفرامل.
يذكر أن الخدمة متاحة فى الوقت الراهن فقط لسائقى سيارات BMW فى عدد من الولايات المتحدة، هى: بورتلاند، ويوجين، وأوريجون، وسولت لايك سيتى.
يُشار إلى أن هناك تطبيقًا مستقلاً من خدمة EnLighten على نظامى أندرويد وآى أو إس يتيح للسائقين من غير مستخدمى سيارات BMW الاستفادة منه، ولكن عمله يقتصر حالياً على عدد من الولايات الأمريكية، ونيوزيلندا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *