مميش: حفرنا القناة فى وقت قياسى.. ونمتلك الآن الممر الأسرع فى العالم

قال الفريق مهاب مميش، رئيس هيئة قناة السويس، إن القناة الجديدة تم حفرها فى وقت قياسى بعد حصاد عام كامل من العرق والجهد المتواصل، مشيرا إلى أنها أصبحت الآن مجهزة بأحدث نظم الملاحة العالمية، عقب انتهاء تجهيز المجرى الملاحى بالعلامات الإرشادية بالإضافة إلى طبع الخرائط الملاحية الجديدة.
وأضاف مميش فى تصريح اليوم الخميس، أن مصر تمتلك حاليا الممر الملاحى الأسرع فى العالم بعد تقليص ساعات العبور إلى 11 ساعة بدلا من 18 ساعة، بعد دخول القناة الجديدة للخدمة، حيث توجه رئيس هيئة قناة السويس بالشكر للرئيس عبد الفتاح السيسى، صاحب القرار العظيم بحفر القناة الجديدة وقال: “كنا على الوعد والعهد”.
كما عبر مميش عن امتنانه للجهد الذى بذلته الهيئة الهندسية للقوات المسلحة والعاملين المدنين بها فى أعمال الحفر الجاف، مشددا على أن حفر القناة كان ملحمة تلاقت فيها السواعد المصرية والخبرات الأجنبية فى التكريك، فى صراع مع الزمن، مشيرًا إلى أن العبور التجريبى يوم السبت الماضى، كان بمثابة العبور بأمة كاملة.
وقال مميش إن قناة السويس أثبتت على مر العقود أنها بحق الشريان الأهم للخير والسلام، قبل أن تقدم مصر الشريان الإضافى لتحقيق المزيد من الرخاء وتسريع حركة التجارة العالمية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *