أخبار عاجلة

الجيش ينفذ خطة «الكماشة» لمنع هروب الإرهابيين من شمال سيناء

كشفت مصادر مطلعة، أن القوات المسلحة، بدأت فى تنفيذ خطة “الكماشة”، التى تنفذها قوات الجيشين الثانى والثالث الميدانيين، بالتعاون مع قوات الشرطة، والعمليات الخاصة والصاعقة، والقوات الجوية، بهدف شل حركة التكفيريين، ومنع انتقالهم من شمال إلى جنوب ووسط سيناء ومدن القناة، ومحاصرتهم فى بقعة صغيرة، لتسهيل مهمة القضاء عليهم.
وأشارت المصادر إلى أن تنفيذ الخطة، جاء بعد رصد أجهزة المعلومات المصرية، تحركات فلول الجماعات الإرهابية فى سيناء بأوامر من جهاز مخابرات أجنبى، بهدف الانتقال الى مناطق خارج شمال سيناء، سواء فى وسط أو جنوب سيناء أو فى مدن القناة، وتكوين بؤرًا إرهابية جديدة لتشتيت جهود قوات الجيش والأمن فى أكثر من منطقة، وتنفيذ عمليات إرهابية فى مناطق سياحية مثل شرم الشيخ، وغيرها، وأيضًا تنفيذ عمليات إرهابية فى مدن القناة، كما تم رصد محاولة جهاز مخابرات أجنبى لإدخال شحنات سلاح لدعم الجماعات الإرهابية، دون جدوى.
وأشارت المصادر، إلى أن خطة “الكماشة” تعتمد على نشر عشرات الأكمنة الثابتة والمتحركة بمداخل ومخارج مدن ومناطق وطرق جنوب ووسط وشمال سيناء، علاوة على الدفع بدوريات مستمرة من رجال الشرطة العسكرية والشرطة المدنية، بغرض التمشيط المستمر لكافة المناطق والطرق، مع تكثيف الطلعات الجوية المستمرة لرصد أى محاولات للتسلل خارج شمال سيناء.
وعلى الصعيد ذاته، تمكنت قوات تأمين إحدى كمائن الجيش الثالث الميدانى بمنطقة أم سيال، من القبض على سيارة نقل بقيادة أحد العناصر الإرهابية الخطرة أثناء اقتحامه للكمين وعدم امتثاله لإجراءات التفتيش، ما أدى إلى قيام أفراد الكمين بالتعامل الفورى معه وإصابة إطارات السيارة وإلقاء القبض عليه، حيث عثر بحوزته على بندقية آليه و5 خزنات آلية و80 طلقة آلية عادة و38 طلقه آليه حارقة وقنبلة يدوية f1، وقاذف آر بى جى و3 دانات آر بى جى، بالإضافة إلى مجموعة من الكتب الجهادية، و2 جهاز موتورلا بالشاحن، وشدة قتال ميدانية، و4 هواتف محمولة منها هاتف حديث محمل عليه مقاطع وفيديوهات جهادية، و4 شرائح اتصالات دولية وفلاش ميمورى.
وتم تسليم المضبوطات للجهات المختصة لاتخاذ الإجراءات القانونية حيالها، مع استمرار أعمال التأمين والتمشيط لمنع تسرب تلك العناصر الإرهابية الخطرة لوسط وجنوب سيناء.
يأتى ذلك فى إطار تشديد الإجراءات الأمنية ومواصلة أعمال التمشيط والمداهمات التى تقوم بها عناصر تأمين الجيش الثالث الميدانى بوسط وجنوب سيناء لتضييق الخناق على العناصر التكفيرية التى تحاول الهرب من شدة ضربات القوات المسلحة بشمال سيناء.
وفى السياق ذاته أكد المتحدث العسكرى العميد محمد سمير فى بيان له، أن قوات تأمين شمال سيناء تمكنت من استهداف 4 إرهابيين أثناء محاولة هروبهم مستقلين عربة ربع نقل بمنطقة “اللفيتات” بمركز الشيخ زويد، ما أسفر عن تدمير العربة ومقتل كافة العناصر الإرهابية على متنها.
وأشار إلى أن العنصر الإرهابى الذى قامت قوات الجيش الثالث الميدانى بالقبض عليه، يدعى كمال عيد سالم “من العناصر الإرهابية شديدة الخطورة”، أثناء محاولته الهرب من أحد كمائن القوات المسلحة مستقلاً عربة ربع نقل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *