أخبار عاجلة

حماس تدين قيام السلطة الفلسطينية بسحب طلب تعليق عضوية إسرائيل فى الفيفا

أدانت حركة المقاومة الإسلامية “حماس” سحب السلطة الفلسطينية طلب تعليق عضوية إسرائيل في الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا).معتبرة أنه “سلوك يعبر عن المنهجية الحقيقية للسلطة تجاه الاحتلال”.
وقال القيادي في الحركة والناطق باسمها حسام بدران في تصريح صحفي مساء اليوم:”إن قرار السلطة مستنكر ومدان، ويتعارض مع التوجه العام للشعب الفلسطيني الرافض للاحتلال ولكل أشكال التعاون والتنسيق معه”.
وتابع بدران:”بعد هذا التراجع في ساحة الرياضة كيف يمكن لشعبنا أن يثق بوعود السلطة في محاكمة الاحتلال في المحاكم الدولية، أو بالتهديد المتكرر بوقف التنسيق الأمني”.
وكان من المقرر أن يصوت المؤتمر السنوي للفيفا في مدينة زيوريخ السويسرية اليوم (الجمعة) على الطلب الفلسطيني تمرير مشروع قرار يقضي بتعليق عضوية إسرائيل في “الفيفا”، لكن جبريل الرجوب رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم قال إنه تم اقناعه بالتراجع.
تجدر الاشارة إلى أن الاتحاد الفلسطيني قدم خلال الفترة الأخيرة شكوى إلى “الفيفا” يطالب فيها بتعليق عضوية إسرائيل، مستندا إلى أنها تضع العراقيل أمام اللاعبين والمدربين والحكام والمسئولين الرياضيين الفلسطينيين، خاصة لاعبو كرة القدم، من أجل منعهم من المشاركة في البطولات المحلية والعربية والدولية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *