المغرب: منتدى ثقافي دولي يناقش دور الإعلام في التقريب بين الشعوب العربية

تحتضن مدينة خريبكة المغربية الملتقى الثالث للثقافة العربية تحت شعار “الثقافة والإعلام في خدمة تجسيد الروابط الإنسانية والتاريخية العربية”، وذلك في الفترة من 5-7 يونيو المقبل.
ويهدف الملتقى إلى التعريف باتجاهات الثقافة العربية والوقوف على دور الإعلام في خدمة تجسيد الروابط الانسانية والتاريخية العربية والتقريب بين الشعوب، إضافة إلى ابراز دور الإعلام فيما يسمى بـ”تسويق الثقافة”.
كما يسلط الملتقى الضوء على قضايا الثقافة والإعلام العربي، بمنظور شمولي “يرصد أهم الآليات والوسائل الممكنة من أجل ثقافة إنسانية هادفة وإعلام حضاري مسئول”.
ووفقا لبرنامج الملتقى، فإنه من المتوقع أن يتمخض عنه وضع استراتيجية عامة وموحدة وواعدة تهدف للنهوض بالواقع الثقافي العربي من خلال الحفاظ على الهوية الثقافية والقومية العربية، وذلك من خلال خلق لغة موحدة في الاعلام العربي هدفها خدمة الاهداف القومية العربية .
كما من المتوقع أن يسعى الملتقى إلى محاولة التقريب الفكري والثقافي بين الإعلاميين العرب تجسيدا للروابط التاريخية والعلاقات الانسانية القوية بين العشوب العربية المختلفة.
كما سيقوم الملتقى، بتكريم شخصيات إبداعية وإعلامية عربية ومغربية، وتنظيم معارض للصناعة التقليدية المغربية، والفنون التشكيلية العربية، وأمسيات شعرية وفنية، ينشطها شعراء وفنانين مغاربة وعرب من عدة بلدان عربية مثل مصر والسودان وتونس وغيرها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *