عدوى يفتتح أول عيادة لمرضى السكر بمستشفى أم المصريين

افتتح وزير الصحة عادل عدوى، الإثنين 27 إبريل، أول عيادة متخصصة لمرضى السكر بمستشفى أم المصريين بالجيزة، بحضور المحافظ د. خالد زكريا العادلى.
حضر الافتتاح وكيل وزارة الصحة بالجيزة د.محمد عزمى، وعميد معهد السكر والغدد الصماء د.محمد هشام الحفناوى، ومدير مستشفى أم المصريين د.عبد الرحمن المهدى، والمدير التنفيذى للشركة المنفذة للمشروع.
وأشار وزير الصحة إلى أن افتتاح العيادة المتخصصة الجديدة يأتى فى إطار برنامج قومى لدعم وعلاج مرضى السكر، وذلك على خلفية البروتوكول الموقع بين وزارة الصحة، ممثلة فى معهد السكر والغدد الصماء وإحدى شركات صناعة الأدوية.
وأوضح عدوى أن البرنامج يهدف إلى إنشاء 26 عيادة متطورة وشاملة لعلاج مرض السكر ومضاعفاته، بالإضافة للكشف المبكر عنه، ومن المخطط أن تغطى العيادات جميع أنحاء الجمهورية وتخدم أكثر من 100 ألف مريض، من خلال افتتاح 5 عيادات سنويا على مدار السنوات الخمس المقبلة.
ولفت وزير الصحة إلى أن إطلاق البرنامج القومى للسكر يهدف إلى توعية وتثقيف مرضى السكر، من خلال العيادات التى يبلغ عددها 26 توفرها وزارة الصحة، مدعومة بأحدث الأجهزة الطبية ونظم الرعاية الصحية المطابقة لأحدث المواصفات العالمية، وتقديم الدعم والتدريب اللازم للفريق الإدارى والطبى التابع للوزارة، حتى تتواكب مصر مع بلدان العالم المتقدمة.
وقال عدوي إن اختيار أماكن العيادات سيتم وفقا لشروط محددة منها ارتفاع عدد مرضى السكر فى المناطق الأكثر احتياجًا والتي ينخفض بها عدد المستشفيات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *