أخبار عاجلة

بالصور..ضمن مبادرة “الأزهر يجمعنا”..علماء ‫‏الأزهر‬ يحذرون أمهات المستقبل من زلات اللسان

برعاية فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد ‫‏الطيب‬ ‫‏شيخ الأزهر‬ الشريف , نظمت مبادرة ” ‫الأزهر يجمعنا‬ ” بمعهد فتيات الغد المشرق الأزهري للغات بالتجمع الخامس، ندوة بعنوان ” آفات اللسان”.
ودعا الدكتور جمعة عبدالبديع، رئيس الإدارة المركزية للتعليم الثانوي بقطاع المعاهد الأزهرية الطالبات،إلى ضرورة أن يكن حريصات من الوقوع في زلات اللسان، مذكرًا إياهن بحديث رسول الله – صلى الله عليه وسلم- :” وهل يكب الناس في النار على وجوههم إلا حصائد ألسنتهم “، فكلمة واحدة قد تقود صاحبها إلى النار، كما أن كلمة واحدة قد تؤدي إلى دمار أسر ومجتمعات.
من جهته، قال الشيخ محمد زكي أمين عام اللجنة العليا للدعوة بالأزهر الشريف، إن الله عز وجل كرم المرأة وقدمها في بعض المواضع على الرجل، فقدجاء رجلٌ إلى رسول الله -صلى الله عليه وسلم- فقال : يا رسول الله، من أحق الناس بحسن صحابتي؟، قال: (أمك) ، قال: ثم من؟ قال: (أمك)، قال: ثم من؟ قال: (أمك)، قال: ثم من؟ قال: (أبوك)، فالمرأة هي مربية الأجيال التي إن صلحت صلح المجتمع كله.
تأتي الندوة ضمن إطار خطة الأزهر الشريف لتأصيل القيم الإيجابية والأخلاق السمحة لدى النشء والشباب، وتأصيل نموذج القدوة، ومواجهة الظواهر السلبية التي تواجه النشء والشباب، والدعوة لنبذ العنف والتطرف، ومواجهة الإرهاب والفكر التكفيري.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *