<

اقتصاد وأعمال

بيتسى نيلسون: مصر أكبر دولة عمليات للبنك الأوروبي في العالم

بيتسى نيلسون: مصر أكبر دولة عمليات للبنك الأوروبي في العالم

30/11/2019

التقت سحر نصر ، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، بالسيدة/ بيتسى نيلسون، نائب رئيس البنك الأوروبي لإعادة الإعمارة والتنمية لشؤون المخاطر، وذلك خلال زيارتها إلى العاصمة البريطانية "لندن"، بحضور السيدة/ جانيت هاكمان، المدير التنفيذي للبنك لمنطقة جنوب وشرق المتوسط.

صورة

الزراعة: ارتفاع صادرات مصر الزراعية لـ أكثر من 5 مليون طن

29/11/2019

أعلنت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي عن ارتفاع حجم الصادرات الزراعية المصرية إلى أكثر من 5 مليون طن حتى الآن وتلقى وزير الزراعة، التقرير الأسبوعي حول الصادرات الزراعية من د. أحمد العطار رئيس الإدارة المركزية للحجر الزراعي حول إجمالي الصادرات خلال الفترة من الأول من يناير 2019 وحتى 27 نوفمبر الحالي.

صورة

سحر نصر تؤكد أهمية قمة الاستثمار الإفريقية البريطانية التى تستضيفها لندن يناير 2020

29/11/2019

شاركت الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى، وفريق مهندس كامل الوزير، وزير النقل، والدكتور محمد معيط، وزير المالية، والمهندس يحيى زكى، رئيس المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، اليوم الجمعة 29 نوفمبر 2019م، فى ندوة بالعاصمة البريطانية "لندن"، ضمن فعاليات بعثة طرق الابواب، التى تنظمها الجمعية المصرية البريطانية للأعمال «BEBA» لدعم العلاقات الاقتصادية بين البلدين، والترويج للفرص الاستثمارية وعرض النجاحات التى حققها الاقتصاد المصرى خلال الفترة الأخيرة.

صورة

سحر نصر تبحث مع مجموعة ريتر السويسرية زيادة استثماراتها في مصر

15/11/2019

التقت الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى، لقاء مع السيدة/ سيمون ويس فيديلي، رئيس مجلس ادارة المؤسسة العالمية السويسرية، التابعة للإتحاد السويسري، وذلك خلال زيارتها إلى مدينة زيورخ السويسرية، بحضور السفير هشام سيف الدين، سفير مصر لدى برن.

صورة

المالية: تخصيص 492 مليون جنيه للصناديق الخاصة بالمحافظات خلال 4 أشهر

02/11/2019

أكد الدكتور محمد معيط وزير المالية، حرص الوزارة على دعم الصناديق والحسابات الخاصة بالمحافظات بما يُمَّكنها من الوفاء بمستحقات العاملين المسجلين بها ضمانًا لاستقرارهم الوظيفي والاجتماعي الذي ينعكس على أسرهم، موضحًا أنه تم صرف إتاحات مالية عاجلة تبلغ ٤٩٢ مليون جنيه للصناديق والحسابات الخاصة فى ٢٧ محافظة خلال الأربعة أشهر الأولى من السنة المالية الحالية فى الفترة من أول يوليو إلى نهاية أكتوبر الماضي.

صورة

رئيس البنك الاوروبى: مصر تحقق قصص نجاح فى مشروعات البنية الاساسية

20/10/2019

التقت الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى، بالسير سوما تشاكرابارتى، رئيس البنك الاوروبى لاعادة الإعمار والتنمية، على هامش الاجتماعات السنوية للبنك الدولى فى واشنطن.

صورة

فرض تدابير وقائية على الواردات من بعض اصناف منتجات الحديد والصلب لمدة 3 سنوات

11/10/2019

أصدر المهندس عمرو نصار وزير التجارة والصناعة قراراً بفرض تدابير وقائية نهائية متدرجة على الواردات من بعض اصناف منتجات الحديد والصلب لمدة 3 سنوات ( شاملة فترة التدابير الوقائية المؤقتة التى تم فرضها بموجب القرار الوزارى رقم 346 لسنة 2019والصادر خلال شهر ابريل من العام الجارى ) وذلك على النحو التالى :

صورة

البورصة تربح 9ر20 مليار جنيه في مستهل تعاملات الأسبوع

29/09/2019

انتعشت تعاملات البورصة المصرية لدى إغلاق تعاملات، اليوم /الأحد/ (مستهل تعاملات الأسبوع)، مواصلة ارتفاعها للجلسة الثالثة على التوالي، مدعومة بحالة الاستقرار التي تشهدها البلاد، فضلًا عن قيام البنك المركزي بخفض الفائدة للمرة الثانية على التوالي خلال 6 أسابيع بإجمالي 5ر2% مما انعكس إيجابيًا على أداء البورصة، وسط عمليات شراء من قبل المؤسسات وصناديق الاستثمار المحلية والعربية.

صورة

بالصور.. محمد وجيه: شركة هافانا ملتزمة بتعاقداتها مع العملاء رغم ارتفاع اسعار مواد البناء

25/09/2019

قام المهندس/ محمد وجيه رئيس مجلس إدارة شركتي: الرائدة للإنشاءات وهافانا للاستثمار والتطوير العقاري بجولة تفقدية لمشاريع الشركتين بمدينة حدائق أكتوبر، وكان برفقته كلاً من: المهندس/ وليد عباس مدير مشروعات الاستثمار و الأستاذ/ محمود فوزي المدير الإداري.

صورة

مشروعات بتروكيماوية جديدة تدخل حيز التنفيذ باستثمارات أكثر من 2 مليار دولار

18/09/2019

أكد المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية على الدور الهام الذى تلعبه مشروعات البتروكيماويات في دعم الاقتصاد الوطنى وتحقيق أهداف قطاع البترول في تعظيم القيمة المضافة من الثروات البترولية ، مشيراً إلى أن تنامى الإنتاج الحالى من الثروة البترولية يدعم الخطط التوسعية لهذه الصناعة الحيوية التى يعمل قطاع البترول على التوسع فيها بمزيد من المشروعات المخططة أو إضافة وحدات إنتاجية جديدة باعتبارها صناعة المستقبل ، وشدد الملا على مراعاة الشركات باستمرار لتطورات السوق وآلياته والإسراع بتنفيذ المشروعات الجديدة ، مع الالتزام الكامل بالاستمرار فى تطوير الوحدات الإنتاجية القائمة ، وتطبيق كافة اشتراطات الأمن والسلامة والصحة المهنية فى تنفيذ الأعمال حرصاً على الكوادر العاملة والمعدات والمنشآت وزيادة ساعات العمل الآمنة.

صورة

البترول: 44 ألف برميل يومياً متوسط الانتاج من الزيت الخام

17/09/2019

في اطار استراتيجية وزارة البترول والثروة المعدنية لتحسين أداء أنشطة الإنتاج بهدف زيادة إنتاجية الحقول ورفع كفاءة شركات الإنتاج من خلال التوسع في استخدام أحدث التكنولوجيات والوسائل العلمية الحديثة ، نجحت شركة عجيبة للبترول في رفع متوسط إنتاجها من الزيت الخام ليصل إلى حوالى 44 ألف برميل يومياً وحوالى 4ر18 مليون قدم مكعب غاز يومياً.